Call nowInquiry now

دليل مستنقع تبريد

دليل مستنقع تبريد 2019

عندما ترى كلمة ليالي “التبخر برودة الجو” فإننا نشير إلى جهاز صمم لتبريد الهواء عن طريق تبخر المياه. على الرغم من أن هذه الأجهزة قد تؤدي إلى نتائج مماثلة تمامًا مثل نظام تكييف الهواء النموذجي ولكن بالتأكيد ليست هي نفسها.

يستخدم نظام تكييف الهواء النموذجي دورات تبريد بضغط البخار أو الامتصاص بينما يشير تبريد الهواء التبخيري ببساطة إلى عملية تستخدم تأثير التبخر كوسيلة طبيعية لامتصاص الحرارة. سنناقش المزيد حول هذا الأمر لاحقًا.

هو المطلوب وجود بيئة باردة للغاية خصوصا خلال الطقس الحار ولكن بفضل التكنولوجيا الحديثة التي جعلت من الممكن بالنسبة لنا للعمل بها وتحديد كيفية دافئة أو تبرد وبيئتنا يكون من خلال وسائل مختلفة.

نحن نتفهم أنك قد وصلت إلى هذه الصفحة مع بعض الأسئلة المهمة التي يمكنك طرحها أو ربما للعثور على إجابة لأسئلتك لكن نحن بالتأكيد لديك بعض إجابات . سنناقش ما يلي:

  • ما هو التبخر برودة الجو
  • كيف يعمل مبرد الهواء التبخيري
  • ما هو محمول تبريد الهواء التبخيري
  • كيفية استخدام مبرد الهواء التبخيري
  • ما هو تبريد الهواء التبخيري في الأماكن المغلقة
  • ما هو أفضل مبرد الهواء التبخيري
  • عند استخدام مبرد التبخر أو مكيف الهواء

ما هو التبخر برودة الجو؟

قبل المتابعة ، سيكون من المهم أن نفهم ما هو مبرد الهواء التبخيري. ومع ذلك ، اسمحوا لي أن أذكركم بأن مبردات التبخير يمكن أن تسمى أيضًا مبرد المستنقعات ، وصندوق المستنقعات ، ومبرد الصحراء ، ومبرد الهواء الرطب ، لذلك لا تشعر بالارتباك عند ظهور هذا الاسم .

تعتبر مبردات الهواء التبخرية أحد أجهزة التحكم في المناخ التي توفر تخفيفًا ودودًا وصحيًا لدرجات الحرارة في بيئة تجارية وصناعية. بمعنى آخر ، مبردات الهواء التبخرية أكثر اقتصادا مقارنة بأنظمة تكييف الهواء التقليدية.

من الواضح أن مبردات المستنقعات يمكن أن تكون ذات فائدة كبيرة في معظمها في أشهر الصيف الحارة ولكن هناك حقيقة بسيطة وهي أنها ليست فعالة بقدر ما تكون مصممة لتكون في بعض المناخ. أفضل طريقة لتحديد ما إذا كان نظام تبريد الهواء التبخيري يعمل من أجلك هو أن تفهم أولاً كيف تعمل.

ثبت أن مبردات المستنقع تعمل بشكل أفضل في المناخات الجافة لأن هذه الأنواع من مبردات الهواء تضيف رطوبة إلى الهواء أثناء التبريد. من الواضح ، عندما تعيش في مناخ رطب أو حار ، فإن استخدام نظام تبريد الهواء التبخيري قد يضيف مزيدًا من الرطوبة مما ينتج فعليًا درجة حرارة حارة تقوض فعالية نظام التبريد .

ومع ذلك ، فإن أي مناخ مشابه لجنوب غرب الولايات المتحدة سيكون مثالياً لأي نوع من مبردات الهواء التبخرية ونعم تتأثر فعالية مبردات المستنقع إلى حد كبير بالمناخ.

كيف يعمل مبرد الهواء التبخيري

سواء كنت أسميها التبريد التبخيري أو تكييف الهواء التبخيري ، فهي عملية استخدام التبخر لتبريد الهواء في مبرد تبخيري. ومع ذلك، فإنه ينطوي على المضخات التي تساعد في تعميم المياه من الخزان مباشرة إلى تبريد وسادة، مما يجعل من الممكن لوحة يشترك لي الرطب.

توجد مروحة في كل مبردات الهواء التبخرية تقريبًا التي تساعد على سحب الهواء من الخارج عبر الوسادة المبللة ، ويتم تبريد الهواء بالتبخر أثناء مروره عبر الوسادة. لتعظيم فعالية أي نظام تبريد تبخيري ، يجب عليك التأكد من أن منصات التبريد مشبعة جيدًا. علاوة على ذلك ، يجب أن تأتي وحدة نظام التبريد التبخيري جيدة مع مروحة ذات حجم مثالي كما يوفر المحرك سرعة تدفق الهواء المناسبة.

بشكل أساسي ، يتم تصميم مبردات المستنقع في الغالب لأغراض التبريد الداخلي ، ولكن يتم تحديد إنتاجها حسب النوع والحجم والقدرة. لتحديد نوع وحجم مبردات الهواء التي تحتاجها ، عليك التفكير فيما إذا كنت ستستخدمها في بيئة تجارية أو صناعية.

لفهم معنى التبخر تمامًا ، يمكنك تجربة كيفية عمله من خلال اتباع هذه الطريقة. عندما تكون في فصل الصيف الحار ، وحاول أن تضع ذراعك في دلو من الماء الدافئ في وقت مناسب خاص بك وقم ببساطة بإزالة ساقك لتشعر بالبرد البسيط في البقعة الرطبة.

هذا ممكن فقط بسبب تبخر الماء على ذراعك والعمل الحقيقي للتبخر هو “الطاقة” التي أنتجت التبريد.

نظام التبريد التبخيري المباشر وغير المباشر

يمكن تصنيف نظام التبريد التبخيري إلى نظام التبخر المباشر المعروف باسم الدائرة المفتوحة وغير المباشرة كنظام تبريد الدائرة المغلقة. تم تصميم التبخر المباشر للمساعدة في خفض درجة الحرارة مع زيادة رطوبة الهواء باستخدام الحرارة الكامنة للتبخر. هذه الطريقة جعلت من الممكن تغيير الهواء الجاف الدافئ إلى هواء رطب بارد.

نظام التبريد التبخيري غير المباشر هو طريقة أخرى تستخدم التبريد التبخيري المباشر لتدوير الطاقة الباردة إلى هواء التزويد. ومع ذلك ، فإن السبب الرئيسي وراء تسمية هذا النظام بطريقة غير مباشرة هو أن الهواء الرطب المبرد الذي يأتي من عملية التبريد التبخيري ليس له اتصال مباشر بهواء الإمداد المعتاد .

ما هو الفرق بين المبرد التبخيري ومكيف الهواء؟

يجب أن يدقق هذا السؤال في رأسك الآن ، لكنني سأوضح عقلك بالتأكيد . مع خالص التقدير كلاهما جيد في طرق كل منهما.

التكلفة والصيانة

إذا كنت تبحث عن طريقة لتقليل تكلفة تبريد منزلك وتوفير بعض فواتير الكهرباء ، فإن الطاقة التبخرية هي ما تحتاجه لأن مكيف الهواء أغلى ثمناً ويتطلب المزيد من الطاقة لتشغيله على الضاغط. لا يحتاج مبرد التبخر إلى ضاغط لأداء واجباته.

يمكن الحفاظ بسهولة على مبردات المستنقعات حيث يمكن وضعها في أي مكان داخل أو خارج الغرفة والمكاتب مما يعني أنه يمكن الوصول إليها في جميع الأوقات على عكس مكيفات الهواء. إلى جانب مبردات الهواء في المستنقعات لا تتطلب الكثير من الصيانة بصرف النظر عن تنظيف وسائط التبريد وإعادة تعبئة خزان المياه وما إلى ذلك.

التثبيت وسهولة الاستخدام

لا تزال مبردات التبخر تفوز على مكيفات الهواء في هذا الصدد ، حيث أن معظمها لا يحتاج إلى أي تثبيت بينما تحتاج إلى خدمات خبير لتثبيت بعض مكيفات الهواء.

كلاهما سهل التشغيل إما مباشرة من خلال اللوحة أو من خلال جهاز التحكم عن بعد.

التبخر برودة VS A ir مكيف

لمساعدتك على معرفة الاختلافات والمزايا والعيوب على مبردات الهواء التبخرية ومكيفات الهواء ، سأحتاج إلى عرض جدول المقارنة. يشرح جدول المقارنة هذا كل ما تحتاج لمعرفته حول المبرد التبخيري ومكيف الهواء.

التبخر تبريد الهواءمكيف هواء
الأفضل في المناخات الحارة والجافةيمكن أن تعمل في أي مناخ
إنتاج الهواء النقي النظيفإنتاج الهواء المعاد تدويره
اقتصادية للعملتكلف أكثر للعمل
انخفاض استهلاك الطاقةيستهلك المزيد من الطاقة للعمل
تكلفة التثبيت منخفضة أو صفرارتفاع تكلفة التثبيت
الحد الأدنى من الصيانة المطلوبةالتنظيف المنتظم اللازم
يضيف الرطوبة في الهواءيزيل الرطوبة من الهواء
يعمل في النوافذ والأبواب المفتوحةيعمل بشكل أفضل في المساحة المغلقة
عملية هادئةيمكن أن تكون صاخبة عند تشغيل
انبعاثات ثاني أكسيد الكربون منخفضة للغايةانبعاثات أعلى

حيث لشراء مبردات الهواء التبخر أو مبردات المستنقع

هل تبحث عن مبردات مستنقع عالية الجودة تقدم أفضل أداء من حيث التكلفة؟

لدينا بعض الأخبار والتوصيات الجيدة بالنسبة لك ، فهناك العديد من الأسواق التي يمكنك شراء مبردات الهواء فيها ولكنني أعتقد أنك هنا لأنك ترغب في معرفة المزيد عن أنواع مختلفة من مبردات الهواء وتوصيات الخبراء لتجنب اتخاذ خيار خاطئ.

والخبر السار هو أننا قمنا بإدراج بعض الماركات والموديلات الرئيسية مع ميزاتها الرئيسية ، لا تتردد في التحقق من ذلك أدناه.

علاوة على ذلك ، إذا كنت تريد التوجه مباشرة إلى مركز التسوق عبر الإنترنت ، فإن Amazon هي أفضل مكان لبدء التسوق.

ما هو مبرد الهواء التبخيري المحمول؟

إن مبرد الهواء التبخيري المحمول هو تلك المبردات التي تم تصنيعها بما يكفي لنقلها إلى أي مكان ، كما أنها سهلة التجهيز في غرف المعيشة وغرف النوم الخاصة بك ، فهي محمولة التصميم وفعالة للغاية.

كما شرحت سابقًا ، هناك أنواع مختلفة من مبردات الهواء في أحجام وسعات مختلفة. ومع ذلك ، لتحديد ما تحتاج إليه ، يجب أن تكون متأكدًا من حجم المساحة الخاصة بك وما الذي يقلقك في موقعك الجغرافي.

يختار العديد من الأشخاص الذهاب إلى مبرد هواء تبخيري محمول يُعرف أيضًا باسم مبرد المستنقعات لأنهم أفضل نظام للتحكم في درجة الحرارة وفعال من حيث التكلفة. فهي بأسعار معقولة لشراء ونادرا ما تحتاج إلى أي صيانة أو تركيب الصورة ولكن دائما على استعداد للذهاب خارج مربع. المهمة الوحيدة البسيطة هي توصيلها في المقبس ، وإضافة الماء إلى الخزان وأنت على ما يرام ، أليس كذلك؟

لا يوجد اختلاف كبير هنا ، ولكن مبرد التبخر المحمول مصمم لتبريد البيئة الخاصة بك أثناء تبخير الماء في الهواء. يساعد نظام تكييف الهواء على سحب الهواء الساخن الجاف والسماح للهواء بالمرور عبر وسادة تبريد رطبة. تعرف الوسادة أيضًا بأن وسائط التبريد الصلبة تساعد على امتصاص الماء من خزان المياه أو المقلاة المتوفرة التي ستملأها بشكل دوري

كيفية استخدام مبرد الهواء التبخيري

بقدر مستنقع أو الهواء التبخر برودة الصورة هي سهلة لتعيين والاستخدام، قد لا تزال بحاجة إلى يد العون أو دليل على كيفية استخدامها. والخبر السار هو أن معظم من ليالي برودة الهواء التبخر تأتي مع دليل مفصل التي توجه لكم من خلال هذه العملية.

كما تعلمون بالفعل ، تستخدم مبردات الهواء في المستنقع المياه للعمل ، وفي معظم الحالات قد تتم مطالبتك بتوصيل نظام تكييف الهواء لديك ( مبرد الهواء التبخيري ) وإضافة الماء إلى الخزان. عندما يمر الهواء ويتلامس مع الماء ، يمتصه ويحوله إلى هواء رطب أو هواء رطب .

علاوة على ذلك ، قد لا يكون من الضروري الدخول في التفاصيل الكاملة نظرًا لوجود أنواع مختلفة من مبردات الهواء التبخرية. الخيار الأفضل هو قراءة دليل المستخدم وفهم كيفية عمله وكيفية إعداده .

أنا ndoor التبخر برودة الجو

على وجه التحديد ، فإن مبرد المستنقع الداخلي المعروف أيضًا باسم مبرد الهواء التبخيري المحمول هو نظام تكييف الهواء المصمم للعمل في الأماكن المغلقة ، ( يمكن أن يكون داخل غرفة المعيشة الخاصة بك) داخل غرفة المعيشة الخاصة بك ، طالما كانت داخل المبنى.

هل يمكن أن يكون مبرد الهواء التبخيري الفعال بنفس فعالية مكيف الهواء؟

الإجابة على هذا السؤال هي ببساطة نعم طالما لديك مبردات التبخر الصحيحة مع وضع في المكان المناسب ؛ هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل الانتقال إلى مبردات المستنقعات.

  1. الحجم والسعة : لتحديد أداء مبردات الهواء ، يجب عليك التأكد من استخدام الحجم والسعة المناسبين في المكان المناسب للحصول على أفضل أداء ، حيث تعمل بعض مبردات الهواء المحمولة السكنية بشكل أفضل في غرفة نوم واحدة أو غرفة المعيشة ، ولكنها ستكون أقل فعالية عند استخدامها في الصورة مساحة كبيرة.
  2. تهوية الهواء المناسبة: يعتمد ذلك على نوع المبرد التبخيري الذي لديك ولكن بشكل عام ، قد يحتاج البعض منهم إلى قدر من التهوية لكي يعمل بشكل صحيح وينتج هواء بارد يقلل درجة الحرارة الساخنة. في معظم الحالات ، قد تحتاج إلى ترك النوافذ أو الباب مفتوحًا لتدفق الهواء وتدفقه إلى الخارج بشكل جيد .
  3. الصيانة: بقدر ما تكون مبردات الهواء التبخرية رخيصة الثمن وصيانتها ، من الضروري دائمًا اتخاذ الإجراء المناسب للحفاظ عليها في حالة عمل صحية. بشكل أساسي ، من المهم تنظيف وسائط التبريد الخاصة بتبريد المستنقع بشكل منتظم للحصول على أداء تبريد مثالي.

ما هو أفضل مبرد الهواء التبخيري؟

هناك أنواع مختلفة من مبردات الهواء من مختلف الشركات المصنعة التي توفر نظام تبريد الهواء المكرر ودية في منازلنا والمكاتب. يبحث البعض عن أفضل مبرد للهواء التبخيري بينما يشير البعض إلى الأفضل لمبردات بأسعار معقولة.

لدينا بعض اللاعبين الكبار. أعني الشركات المصنعة والعلامات التجارية المعروفة مثل:

        هانيويل CO48PM

عندما تريد أفضل مبردات التبخر ، تذكر دائمًا هانيويل الذي يقدم قيمة حقيقية مقابل المال. ومع ذلك، فإن هانيويل CO48PM هي واحدة من أفضل التجاري المحمولة التبخر برودة الهواء الصورة التي يمكن استخدامها في الأماكن المغلقة والهواء الطلق.

إذا كان كل ما تريده هو شراء مبرد هواء يمكن الاعتماد عليه للاستخدام المنزلي أو لمكان عملك في متناول الجميع. أقترح عليك أن تذهب لهذا النموذج الجذاب الذي سيلبي بالتأكيد احتياجاتك . لديها المواصفات التالية:

  • الوزن: 29.3 جنيه
  • سعة خزان المياه : 12.6 جالون
  • إعدادات سرعة المروحة الافتراضية : 3
  • أقصى تغطية للغرفة : 600 قدم مربع
  • تقدر النطاق السعري: 37 $ 9،99-39 $ 9.99

        هانيويل CO60PM

هانيويل هي علامة تجارية معروفة عندما يتعلق الأمر بتبريد الهواء التبخيري الداخلي والخارجي الذي يوفر مجموعة متنوعة من مبردات الهواء للاختيار من بينها. هانيويل CO60PM هي من بين قائمة الأفضل مع الميزات التالية.

تم تصميم هذا النوع من مبرد الهواء التبخيري بشكل أفضل للاستخدام التجاري على مساحة تصل إلى 850 قدم مربع. يمكن استخدامه داخليًا وخارجيًا ولكن على وجه التحديد ، من المرجح أن يكون مبرد الهواء المستنقع رائعًا عندما يكون مستوى الرطوبة حوالي 60٪ أو أقل.

  • الوزن: 41.5 جنيه أو رطل للوزن
  • إعدادات سرعة المروحة الافتراضية : 3
  • غرفة ماكس التغطية: 850 قدم مربع.
  • مستوى الصوت بسرعة عالية: 65 ديسيبل
  • 3 في 1 التبريد ، الترطيب ومروحة
  • يبرد مثل نسيم جديدة وقوية تتدفق عبر البحيرة
  • مقاومة الطقس – للاستخدام في الهواء الطلق
  • سعة مياه كبيرة 60 لتر / 15.9 جالون *
  • نظام غير ضاغط يبرد بشكل طبيعي وفعال
  • النطاق السعري المقدر: 489.99 دولارًا – 549.99 دولارًا

هناك العديد من طرازات مبردات الهواء من هانيويل ، لكننا سنلقي نظرة على العلامات التجارية الأخرى مثل .

        لوما كومفورت EC220W

هذا هو واحد من أعلى معدل التبخر داخلي / خارجي يعمل دون أي ضاغط على عكس مكيفات الهواء ، ولكن لا تزال قادرة على الحفاظ على منزلك وأماكن العمل باردة قدر الإمكان بشكل طبيعي دون أي شكل من أشكال المبردات الضارة أو المواد الكيميائية. على الرغم من التكلفة المنخفضة ، فإن Luma Comfort EC220W قادرة على زيادة الكفاءة وتبقي شقتك باردة مع مساحة تغطية تصل إلى 650 قدم مربع وأكثر من ذلك بكثير.

يتمتع Luma Comfort EC220W ببعض الفوائد المثيرة للاهتمام والتي تشمل ما يلي:

  • يضيف الرطوبة إلى البيئات الجافة
  • لديها فتحات تهوية على 3 جوانب من الوحدة لمزيد من التبريد
  • يمكن استخدامها في البيوت الخضراء والإعدادات الزراعية
  • يتصل خرطوم حديقة القياسية
  • يبرد المساحات الكبيرة التي تصل إلى 650 قدم مربع.
  • وسيلة اقتصادية وصديقة للبيئة للتبريد
  • تصميم منفاخ قوي
  • تجميع بسيط مع عدم وجود الأدوات اللازمة
  • يستخدم منصات تبريد عالية الكفاءة
  • يستخدم كهرباء أقل بكثير من AC

        NewAir AF-1000W

NewAir AF-1000W هي واحدة من أفضل مبردات الهواء التبخرية المحمولة التي تعد بتغطية ما يصل إلى 300 قدم مربع مع إضافة المزيد من الجمال إلى أي بيئة تحافظ عليها ، وبعبارة أخرى ، هناك العديد من مبردات الهواء التي تدعي أنها تعمل بشكل أفضل ولكن NewAir AF-1000W هو مبرد هواء محمول يمكنك الوثوق به.

ميزة أخرى رائعة هي أنه خفيف الوزن ومحمول يمكن نقله من مكان إلى آخر. إذا كان ما تريده هو تبريد غرفة صغيرة ، ففكر في هذا الخيار الصديق للبيئة وننسى مكيفات الهواء وغيرها من مبردات الهواء الكبيرة. لدي الميزات الرئيسية التالية .

  • الوزن: 23.4 جنيه
  • سعة خزان المياه : 5.3 جالون
  • إعدادات سرعة المروحة الافتراضية : 3
  • أقصى تغطية للغرفة : 300 قدم مربع
  • النطاق السعري المقدر: 119 .99 – 250 دولار .99

        هيساير MC37A

لن تكتمل هذه القائمة دون الإشارة إلى Hessaire MC37A الذي لا يعد مبردًا للهواء CFM فحسب ، بل إنه أحد أقوى مبردات الهواء التي يمكنك الحصول عليها والتي لديها القدرة على تغطية مساحة تصل إلى 750 قدمًا مربعة مع استهلاك طاقة أقل مقارنةً بـ air c onditioners .

مع مبرد الهواء MC37A 2200 CFM ، ستهتم بالتأكيد بحرارة الصيف داخل وخارج المنزل أو المكتب. ومع ذلك ، يستخدم Hessaire MC37A التبخر لتبريد الهواء بشكل طبيعي في منطقة أو بيئة معينة. رغم ذلك ، فهو ليس مكيف الهواء الذي يعمل بمساعدة المبردات الكيميائية وضاغط الهواء. ولكن يتطلب فقط الماء البارد أو الجليد لتبخر وإزالة الحرارة.

يتميز مبرد الهواء هذا بأنه قوي جدًا بحيث يمكنه توليد ما يقرب من 2200 قدم مكعب في كل دقيقة باستخدام الماء والكهرباء فقط لأنه لا يستهلك طاقة أكثر ولكنه يستخدم كهرباء أقل من مكيف الهواء العادي الذي يحتوي على ضاغط. لحماية نفسها وأسرتك ، تتمتع بحماية مدمجة من الحرارة الزائدة يمكن أن تؤدي إلى إيقاف تشغيل جهاز التبريد عندما يكون هناك نقص في المياه. انظر الميزات الرئيسية أدناه.

  • الوزن: 44 جنيه
  • سعة خزان المياه : 10.3 جالون
  • إعدادات سرعة المروحة الافتراضية : 3
  • أقصى تغطية للغرفة : 750 قدم مربع
  • النطاق السعري المقدر: 311 دولار .99 – 470 دولار .99

        SPT SF-612R

إذا كنت تبحث عن التبخر برودة الجو المحمولة التي يمكن وضعها في الغرف الخاصة بك ومطبخ وحتى المرآب ثم لديك SPT SF-612R، A برودة الجو مستنقع مصممة لخفض درجة الحرارة في الفضاء متوسطة الحجم يصل الى 250 قدم مربع. لديها القدرة على تبريد المساحات بحجم أقصى يصل إلى حوالي 250 قدم مربع دون الحاجة إلى مكيف الهواء.

أكثر الأسباب التي تجعل مبرد المستنقع هو أفضل خيار هو أنه يمكن أن يساعدك على خفض فواتير استهلاك الكهرباء في منزلك مع الحفاظ على الأداء الممتاز. مع هذا ، لديك شرف لتهدئة درجة الحرارة في غرفتك خلال موسم الصيف الحار. وفوق كل ذلك ، فإن الجهاز المحمول وخفيف الوزن يجعل من السهل نقل مبرد المستنقع من موقع إلى آخر .

يأتي SPT SF-612R مع ميزات ووظائف رئيسية أخرى مثيرة للاهتمام قد تكون مهتمًا بمعرفتها :

  • يوفر سرعات تبريد منخفضة ومتوسطة وعالية.
  • لديه خزان المياه 10L
  • مزودة بنظام التبريد الفوري بسرعة 476 قدم مكعب في الدقيقة (CFM) من تدفق الهواء بسرعة قصوى.
  • بنيت مع كوات البديل التلقائي يمكنك تشغيل أو إيقاف تشغيله.
  • يأتي مع 4 أملس المتداول عجلة الصورة التي لا الطابق الصفر.
  • لديها سهلة الاستخدام لوحة التحكم LED.
  • ويأتي مع منصات تبريد 3D التي تقدم تأثير إضافي وأسرع التبريد.

دعونا لا نضيع الكثير من وقتنا في سرد ​​أفضل مبردات الهواء التبخرية لأن هناك الكثير منها للاختيار من بينها ولكن قبل أن ننهي القائمة هناك بعض مبردات الهواء الرائعة التي يجب أن تحقق.

        هانيويل CL30XC

        لوما كومفورت EC111B

        هانيويل CS10XE

        هانيويل 500 CFM

        فريجيدير EC300W-FA

WhatsApp chat
%d bloggers like this: